كيف تصبح فريلانسر - معنى فري لانسر و مجالات العمل الحر



كيف تصبح فريلانسر - معنى فري لانسر وما أهم مجالات العمل الحر

بطريقة أو بأخرى انت بالتأكيد قد سمعت عن (الفري لانسر) او (العمل الحر) أو عندما تسأل شخص ما عملك يجيبك بكل فخر وثقه انا فري لانسر. 
وقد سألت عن معنى فري لانسر وماذا يعملون؟ في هذا المقال ستنعرف على من هم الفري لانسر وما أهم مجالات العمل الحر وكيف تصبح فري لانسر.
أصبح النمو السريع للاقتصاد للفري لانسر أسهل بفضل التقدم التكنولوجي. الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة واتصالات الإنترنت المتوفرة تجعل من العمل الحر ممكنًا، وأصبح العمل الحر في متناول الجميع، وأن تكون فري لانسر بلا شك فرصة عظيمة جدا للعمل والربح من الانترنت.

معنى فري لانسر Freelancer؟

الفريلانسر Freelancer كلمة تشير الى الشخص الذي يعمل لحسابه الخاص بحرية تامه دون قيود بالوقت او الراتب او مكان للقيام بعملة فهو يعمل في الوقت الذي يحدده والمكان الذي يفضله ويحدد راتبة بنفسه بحسب عدد الأعمال الذي يقوم بها خلال الشهر.
كما تشير الفري لانسر Freelancer ان الشخص هو مسؤول عن نفسه وعن عملة، فهو المدير والموظف ومسؤول الحسابات أيضا، يقوم بأداء العمل ومعاقبة نفسه إذا حصل أي تقصير، وأيضا يحسب كم سيتقاضى وكم مدة العمل ومعا من سيعمل.
معنى الفري لانسر: هو شخص لديه الخبرة أو المهارة الكافية في مجال ما معين، ويستطيع القيام بالأعمال للشركات الكبيرة أو الصغيرة أو للأشخاص.
بدأ العديد من الشباب في استخدام هذه الطريقة لأنها تناسب أسلوب عصرنا الجديد بشكل أفضل، أي لا يوجد مواعيد للحضور والمغادرة، بالإضافة إلى أنها تعمل بشكل رائع كعمل جانبي أو كوظيفة للأشخاص الذين ما زالوا يدرسون ويريدون أن يكونوا مستقلين ماديًا وليس لديهم الوقت الكافي للذهاب إلى مكان العمل كل يوم.
_ هل انت خبير او لديك موهبة في مجال معين؟ لماذا لا تصبح فري لانسر؟
 
 بعد أن تعرفت عما هو العمل الحر الأن ستتعرف على أفضل مجالات العمل الحر، أختار المجال الذي تفضله وأبدا التعلم، واحرص على ألا تتعلم أكثر من مجال في نفس الوقت حتى لا تتشتت وتفقد رغبتك في التعلم.

أهم مجالات العمل الحر

ازداد الإقبال على العمل الحر بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية واتسعت مجالاته أيضًا، ولم يعد العالم العربي بعيدا من هذه التحولات، حيث أن العديد من العرب يتجهون إلى العمل الحر بفضل الحرية والمرونة التي لا يمكن مقارنتها بالعمل التقليدي، ناهيك عن الحصول على دخل مادي كافٍ، ولهذا السبب لم يعد العمل الحر خيار مؤقت، لذا إذا كنت ترغب في دخول عالم العمل الحر، فاستمتع بمميزاته الفريدة وزيادة دخلك المالي، تعرف على أهم مجالات العمل الحر لمهاراتك وكسب دخل مالي جيد، فيما يلي:
 
  • مجال البرمجة.
  • تطوير المواقع.
  • تصميم المواقع.
  • التسويق الإلكتروني.
  • التمثيل الصوتي.
  • التصوير.
  • تصميم الصور.
  • الكتابة والترجمة.
 
بالطبع، هناك العديد من مجالات العمل الحر الأخرى حيث يمكن للفريلانسر أن يكسبوا لقمة العيش، ولكن هذه هي بعض المجالات الأساسية.
 ربما حان الوقت للتفكير في العثور على عمل حر خاص بك في إحدى هذه المجالات.

 _ هل يوجد من مجالات العمل الحر ما يثير اهتمامك؟

كيف تصبح فري لانسر؟

  • أولا، يجب أن تركز على مجال محدد جيدًا من مجالات العمل الحر، مثل العمل في مجال التصميم، وأن يكون لديك تدريب مكثف لتقديم مشاريع رائعة.
  • ثانيًا، تأكد من عمل معرض تجاري جيد أو Portfolio تعرض أعمالك فيه، حتى يتمكن العملاء من رؤية أعمالك السابقة. 
  • ثالثًا، عليك الترويج لنفسك، انت لم تخترع المجال الذي تعمل فيه، فأنت لست الوحيد في مجالك، بل لديك منافسون في نفس المجال في جميع أنحاء العالم، عليك التميز في مهارة في سوق العمل ولا تكتفي بها فحسب، بل اسع لتطوير تلك المهارة وتقديمها بطريقة تميزك عن الآخرين وتبني لك سمعة طيبة. 
  • رابعًا، إذا كنت ترغب في العمل في مواقع Freelancer الأجنبية، فيجب أن تكون جيدًا في اللغة الإنجليزية، كما أيضا يمكنك العمل فري لانسر بالعربي على مواقع فري لانسر عربية مثل موقع خمسات.
  • خامساً، التدريب على كيفية التحدث مع العملاء وتنفيذ المشروع بشكل كامل.
 
_هذه هي الأسرار لتكون فري لانسر ناجحًا.

إرسال تعليق

اذا اعجبك الموضوع لا تبخل بكلمه طيبة

أحدث أقدم

نموذج الاتصال